بعض الناس يحبون فصل الشتاء، الراحه والشوكولاته الساخنة أمام الموقد، والبعض الآخر لا يفضلونه. إلى جانب إعداد الملابس استعداداً لفصل الشتاء، فإنه من الجيد أيضاً إعداد شقتك للمحافظة على دفئها و التوفير في فواتير الكهرباء.

قمنا  بجمع  ٥  طرق  سريعة  وسهلة  استعداداً  لدرجات  الحرارة  الباردة.

١.  أَحكم  إِغلاق  النَوافذ والفَتحات

النوافذ في شقتك يمكن أن تكون المصدر الرئيسي للهواء البارد المتسلل، سواء كانت مغلقة أم لا. فإِحكام اغلاقها سوف يمنع الهواء الدافئ من الخروج، والهواء البارد من التسرب الى الداخل. أفضل طريقتين لتنفيذ ذلك؛ قم بوضع يدك بالقرب من النوافذ حتى تشعر بالهواء أو أشعل شمعة بالقرب من حافة النافذة، اذا تحركت الشعلة فهناك تسريب. أحكم اغلاق تلك المنطقة بإستخدام شريط لاصق مضاد للماء، او من خلال استخدام الستائر الثقيلة أو باستخدام منشفة. إذا كانت تحتاج إلى مزيد من الصيانة، اتصل بمالك العقار لإصلاحها أو استبدالها.

٢. إفحَص  نِظام  التَدفِئة

اذا كان لديك تدفئة مركزية او غاز أو تدفئه متنقلة، تأكد من اجراء الفحص اللازم لهم لضمان عدم حدوث مفاجآت في المستقبل وأنها تعمل بالشكل الصحيح. وهناك اقتراح آخر وهو استبدال مرشحات الهواء الخاصة بنظام التدفئه لتحصل على كفاءة اكثر، حيث انها سوف تعمل مرتين أفضل عند استبدالها، فأنه من الصعب ان يعمل النظام والمرشحات متسخه. إذا لاحظت شيئاَ خاطئاَ، اتصل بالمالك العقار للحصول على المساعدة، فإن الصيانة الدائمة هي دائماً فكرة جيدة. تأكد من عدم وجود قطع أثاث تسد فتحات التهوية أيضا، لأن ذلك سوف يمنع تدفق الهواء في شقتك.

٣. مُكَافحة  القَوارض

القوارض تبحث عن أماكن دافئة للعيش عندما يكون الطقس باردا، ويجب مكافحتها في وقت مبكر لتجنب المشاكل وتقليل تكلفة التخلص منها. ولمنع ذلك، افحص المناطق الخارجية والداخلية لشقتك وابحث عن اي فتحات وشقوق بالقرب من الجدران والأنابيب. إذا وجدت أي منها، قم بإغلاقها على الفور بإستخدام الصوف، الأسلاك أو أي شيء يجعل الوصول صعباً إليها. ولا تنسى ان الآفات والفئران يمكنها العبور من خلال أصغر الثقوب.  ملاحظة: إذا لاحظت مشكلة الآفات والفئران في المناطق المشتركة بالقرب منك، قد تكون شقتك المحطة التالية لها .

٤. إعكِس  إتِجاه  مَرَاوِح  السَقف

مراوح السقف جيده في فصل الصيف، حيث ان شفرات المروحة تقوم بتبريد الغرفة بسرعة عن طريق دفع الهواء البارد إلى أسفل. في فصل الشتاء، قم بعكس هذه العملية، من خلال عكس دوران الشفرات وتوجيه الهواء الدافئ إلى الوراء، وبالتالي تسخين الغرفة.

٥. تَوفِير  المَال

تصل فواتير الخدمات العامة إلى ما يصل +٥٠% خلال فصل الشتاء بسبب ارتفاع استهلاك الطاقة، مما قد يشكل مشكلة بالنسبة للميزانيات المحدودة. هناك العديد من الطرق للحصول على الدفء مع المحافظة على ميزانية الفواتير. وفيما يلي بعض النصائح الإضافية للمحافظة على اموالك عن طريق الحفاظ على الطاقة.

  • إغلاق الستائر خلال الليل والأيام الممطرة
  • وضع السجاد على الارضيات لمنع الحرارة من التسرب
  • ضع فراشاَ أثقل للنوم وقم بتخفيض نظام التدفئة
  • حفاظ على حرارة نظام التدفئة بدرجة متوسطة بين ٦٥-٧٥ درجة. إذا كنت خارج المدينة لبضعة أيام، لا تقم بإيقاف تشغيله تماما، هذا يمكن أن يؤدي إلى تجمد الأنابيب التي تتسبب بالفيضانات .
  •  خذ بعين الاعتبار المدافىء الأصغر حجما مثل المدافىء المحمولة والبطانيات الكهربائية، وذلك لإضافة المزيد من الدفء إلى الأجزاء الأكثر استخداما من شقتك.

الشتاء هو وقت جميل للحصول على الدفء، ومشاهدة الأفلام المفضلة لديك، مع كوب كبير من الشوكولاته الساخنة لحفظ يديك دافئة. استخدام نصائحنا لتكون راضياً ودافئاً خلال فصل الشتاء.

 

 

Categories: نصائح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *