لا شيء أكثر تحمساً من اتخاذ قرار النقل لبيتٍ جديد. فيبدأ الحماس عند بدء البحث عن منزلٍ أحلامك. ولكن انتظر…هل أنت مستأجر لأول مرة؟ قد يكون من الصعب جدا معرفة قيمة الإيجار الذي يجب أن تقوم بسداده، لذلك دعنا نعود خطوة إلى الوراء، وكن واقعيا وحدد قيمة الإيجار الذي يمكنك تحمل سداده شهريا.

لتجنب  مثل  هذا  القرار  الصعب،  هنا  ٥  نصائح  تساعدك  على  بدء  البحث  عن منزلٍ  جديد.

١. قمْ  بٍحساب  الدَخلْ  الخَاص  بِك

قم بإحضار الآلة حاسبة، ومن ثم إحسب الميزانية المناسبة بناءا على دخلك السنوي.

هناك ٣ أنواع من الدخل؛

الدخل الجاري: الذي يتم الحصول عليه من خلال عَمَلُك؛ مثل الرواتب، والأجور، والعمولات، والخدمات الاستشارية.

الدخل التلقائي: الذي يتم الحصول عليه تلقائياً؛ مثل الأعمال التجارية وتأجير العقارات.

إيرادات السندات التجارية: التي تنشأ من بيع الاستثمار بربح؛ مثل الأرباح الرأسمالية والأسهم .

تأكد من حساب مجموع الدخل السنوي الخاص بك للسنوات المقبلة، لضمان الاستقرار في قرار استئجار عقار جديد .

٢. قمْ  بإعِداد  الميزانية  المناسبة

إذا كنت جديدا على كيفية إعداد الميزانية، فأن معرفة كيفية إدارة أموالك يمكن أن تكون عملية مجهدة. تحتاج إلى اتخاذ قرارات صعبة حول كيف وأين سوف تنفق الاموال الخاصة بك.

سيذهب متوسط ٦٠٪  من ميزانيتك إلى أهم ثلاث متطلبات؛ المسكن، الغذاء والنقل. كن حذرا، لا تتغاضى عن المصاريف الاخرى، لأنك سوف تحتاج إلى أموال للطوارئ، وبطاقات الائتمان، والنفقات الشهرية الأخرى.

طريقة أخرى سهلة, اقسم دخلك بنسبة ٤٠ لنفترض أنك تجني ٥٠,٠٠٠$ سنويا: ٥٠,٠٠٠ / ٤٠ = ١,٢٥٠

هذه المعادلة تنص على أنك تستطيع دفع ١,٢٥٠$ للإيجار في كل شهر.

٣. قاعِدة  ٥٠/ ٣٠ /٢٠

قاعدة ٥٠/ ٣٠ /٢٠ قام الكثير بإتباعها لأنها سهلة، وتحافظ على حساباتك المالية الشخصية بكل بساطة، ونقطة انطلاق جيده إذا كنت من المبتدئين في إعداد الميزانية.

تشير هذه القاعدة إلى إنفاق دخلك بالطريقة التالية:

٥٠٪  على التكاليف الثابتة: مثل الإيجار والنقل.

٣٠٪  على النفقات اليومية :مثل الترفيه، تناول الطعام في الخارج، والتسوق، وغيرها من الأشياء المتنوعة.

٢٠٪  على الأهداف المالية :مثل سداد الديون، وبناء صندوق للطوارئ، والادخار للتقاعد.

على سبيل المثال، إذا كان دخل الأسرة الشهري هو ١٠,٠٠٠$، فستحتاج إلى تخصيص مبلغ ٥,٠٠٠$ للتكاليف الثابتة، و ٣,٠٠٠$ على النفقات اليومية ، و ٢,٠٠٠$ على الأهداف المالية. بمجرد الانتهاء من حساب الدخل الشهري الخاص بك، يمكنك تخصيص نصف دخلك للتكاليف الثابتة. قم بخصم النفقات الاخرى، وغيرها من التكاليف الثابتة من هذا المبلغ، بعدها سوف تتمكن من معرفة ما يمكنك تحمله كقيمة ايجار شهري.

٤.قُمْتَ  بِتغطية  الإِيجار،  ماذا  بعد؟

انت تعرف الان قيمة الإيجار الذي يمكنك دفعه بالمقارنة مع دخلك. لكن النفقات الشهرية على الإيجار لا تنتهي هنا، تذكر أن هناك العديد من التكاليف المتعلقة بالحصول على العقار المناسب لك. يمكن أن تشمل التكاليف الإضافية مثل العمولة إذا كنت تستخدم وكيل عقاري، والنقل في تكاليف الخدمات اللوجستية والأثاث والديكور والعديد من الأشياء الأخرى. تأكد من أنك قد قمت بحساب جميع النفقات، وخاصة بالنسبة للشهرين الأولين، حيث التكاليف ستكون مرتفعة بسبب الانتقال الى بيت جديد.

٥ .أينَ تجد راحتكَ؟

هذا هو الجزء الصعب, حلمك مقابل الواقع. اسأل نفسك في نهاية اليوم اذا كنت تشعر بالراحة. ما هو أكثر مبلغ كنت على استعداد لدفعه كل شهر لبيت احلامك؟ حدد الأولويات بين ما هي الضروريات الخاصة بك وبين ما تريده، وعادة ما يتم التضحية بالاشياء التي تريدها وتضع الضروريات من الاولويات الاساسية . جميعنا نريد هذا البيت الفاخر والرائع، حيث تجمع الأهل والاصدقاء ،وتبني الذكريات الجميله، وهو ما ندعوه بيتنا.

وفي النهاية، لتجنب أي قضايا مستقبلية مع مالك العقار، والتي يمكن ان تكون عملية طويلة ومرهقة ،تأكد من أن يكون كل شيء في اطار راحتك.

Categories: نصائح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *