سواء قررت الانتقال للعيش بالشرق الأوسط أو كنت تسعى لإيجاد شقة أو منزل جديد، فما هي الأسعار التي تتوقعها في سوق الإيجار؟

الشرق الأوسط منطقة مترامية الأطراف، وقد تختلفُ شروط الإيجار بشكلٍ جذري من بلدٍ إلى آخر.  وسنركِّز في هذا المقال على سوق الإيجار في دول مجلس التعاون الخليجي، في الإمارات العربية المتحدة والكويت على وجه التحديد.

هناك العديد من الخيارات المتاحة أمام المهنيين الأفراد والعائلات. لذلك، ما الذي تتوقعه إذا كنت تتطلع إلى الإيجار؟  ونأخذ في هذا المقال الإمارات العربية المتحدة والكويت كمثالين.

الإمارات العربية المتحدة

لا شك أن مدينتي دبي وأبوظبي محط أنظار العدد الأكبر من الوافدين، ولذلك، تسجلان أعلى أسعار الإيجارات في البلاد. ومن المتوقع أن ينفق المقيمون في هاتين المدينتين الرائدتين ما يقرب من نصف رواتبهم على الإيجار.

جرت العادة على أن تكون العلاقات القائمة بين المستأجرين والملاك معقدة، فالعديد من الملاك هذه الأيام يطلبون تأمينًا بقيمة ثلاثة أشهر من الإيجار وشيكات بقيمة إيجار عام واحد مؤرخة بتاريخ سابق. ونحن في أجار، نسعى بتحسين هذه العلاقة من خلال توفير أدوات إدارة مختلفة وخيارات سداد أكثر مرونة.

يتوفر أمام المستأجرين مجموعة كبيرة من المساحات المختلفة، سواء كانوا يتطلعون إلى تأجير استوديو أو شقة أو منزل أو فيلا. ويتراوح متوسط سعر تأجير الشقق بين 70,000 درهم إماراتي إلى 100,000 درهم في السنة، بينما تبدأ أسعار تأجير المنازل أو الفيلات من 190,000 درهم إماراتي. ومع ذلك، قد تختلف الأسعار بشكلٍ كبير من منطقة لأخرى في المدينة ذاتها ويمكن أن تبدأ من 20,000 درهم إماراتي في السنة في بعض المناطق. 

الكويت

يلجأ العديد من المواطنين الكويتيين إلى تأجير عقاراتهم للحصول على دخل إضافي منتظم.

إذا كنت تتطلع إلى إيجار شقة أو منزل بالكويت، يبدأ سعر إيجار الشقق من 60 دك في الشهر للمساكن المشتركة، و تتراوح أسعار الإيجار ما بين 250 دك و 1500 دك لشقة تتضمن غرفة واحدة، حسب المساحة والتسهيلات والموقع. 

يحقق معظم المستأجرين في النهاية التوازن المثالي بين الموقع والتسهيلات وأسعار الإيجار. ابحث عن شقتك أو فيلتك المثالية – للإيجار أو البيع – على الموقع الإلكتروني findajar.com، حيث تُسجَل المئات من العقارات في الكويت وتُحدَث يوميًا.

Categories: معلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *