يمكن أن يكون العمل من منزلك أمرًا رائعًا و مريح، حيث يمكنك توفير المال، والوقت في وسائل النقل، والوجبات والدراما وتجنب أيام الصيف الحارة. الفوائد إيجابية، ومع ذلك تظهر تحديات للحفاظ على مستويات الإنتاجية. كيف لا يشتت انتباهك عن برنامجك المفضل على Netflix؟ أو جارك الذي جاء لزيارتك من غير موعد؟ عاد الإطفال من المدرسة؟

سنجعلك أكثر إنتاجية مع هذه النصائح لي تمكنك على العمل.

1- تصرف وكأنك مازلت في طريقك إلى المكتب

يعطينا المنازل شعورًا دافئًا ومريحًا ، رائع الشعور انك بالبيت وليس بالمكتب. ستعتقد حالتك العقلية دائمًا أنه يجب أن تشعر بالارتياح لأنك في المنزل، ربما مشاهدة بعض التلفزيون ، أو طهي وجبة. لكي تكون منتجًا ، تحتاج إلى التبديل إلى وضع “العمل”. ما عليك سوى تحديد ما يجب تنفيذه وإضافته إلى قائمة المهام الخاصة بك والتأكد من الانتهاء منها. يمكنك الاستيقاظ والاستحمام والاستمتاع بقهوتك الصباحية والأهم من ذلك الخروج من ملابس النوم وارتداء ملابسك وكأنك في طريقك إلى العمل.

2- استثمر في خلق جو للعمل وكأنك بالمكتب

إذا قررت العمل على سريرك، فهذه طريقة إنتاجية خاطئه كبيرة ، كما هو مريح، سينتهي بك الأمر إلى محاولة لأخذ غفوة أو خمول. حدد مساحة في منزلك لمنطقتك، عادةً ما يكون من الأفضل تجنب غرف النوم أو المناطق التي تجتمع فيها العائلة، لأن خلط المساحة الشخصية ومساحة العمل قد يؤثر سلبًا على عادات الاسترخاء في منزلك. إن شراء كرسي كبير ومكتب هو دائمًا اختيار جيد لأنك تقضي معظم وقتك أمام الكمبيوتر. لا تحاول أن تكون بخيل عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في الأثاث المكتبي المناسب لمكتبك في المنزل ، فهو يحدث فرقا كبيرا لراحتك وإنتاجيتك.

3- التزم بجدولك اليومي

احد اسباب خفض الإنتاجية هي الانقطاعات، عندما نكون في المنزل، يمكننا أن نتخيل تردد الانقطاعات. سواء الجيران أو العائلة أو الأصدقاء أو أي مصدر. يمكنك إنشاء جدولك الزمني ومشاركته ، وفرضه على أي شخص يُرجح إيقافه ، ورفع علامة “عدم الإزعاج” ، وإغلاق بابك. لا تذهب إلى المواعيد غير المتعلقة بالعمل في منتصف يومك ، ما لم يكن ذلك أمرًا مهماً، مثل مواعيد الأطباء ، فمن الأفضل جدولة المواعيد في وقت مبكر من اليوم أو بعد ساعات العمل المتأخرة.

4- التواصل

ابق على اتصال مع زملائك ، لمجرد أنك لست في المكتب ولا يمكن أن يكون لديك دردشات سريعة أو استراحات لتناول القهوة معهم، لا يعني أنه يجب عليك تقليل التواصل معهم. ابق على اتصال، تعرف على ما يحدث في المكتب، قنوات مفتوحة للتعليقات وضمان الاتصال بك بشكل متكرر. بعض طرق التواصل الجيدة رسائل البريد الإلكتروني أو تطبيقات المراسلة الفورية أو مكالمات الفيديو أو المكالمات الهاتفية. دائمًا ما يكون عقد اجتماع  يوميًا أمرًا صحيًا، وتأكد من الانضمام إليه من المنزل باستخدام هذه الأدوات. يضمن استخدام خدمات الCloud توفر جميع البيانات في أي مكان وفي الوقت المحدد، بحيث يمكنك مشاركة الملفات بسهولة أو العمل المتبادل عليها بسهولة.

5- أخذ فترات راحة

نعم ، لقد سمعت ذلك صحيحًا. أظهرت الأبحاث أن العمال الأكثر إنتاجية سيركزون لمدة 52 دقيقة، ثم ينسحبون لمدة 17 دقيقة. فترات الراحة تنظم عقلك وتجعلك منتعشًا ومستعدًا للعمل بشكل منتج مرة أخرى. تأكد من أن جدولك يتضمن جلسات استراحة، حتى لمدة 5 دقائق مرة واحدة في كل مرة إذا كنت منشغل بالعمل.

Categories: نصائح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *